ملخص منهجيات مادة الفلسفة ! شاهد الان!

كيفية الحصول على ملايين المشاهدات للفيديو على اليوتيوب youtube

افضل الاسرار لطريقة وكيفية الحصول على الاف بل الملايين من المشاهدات الحقيقية للفيديوهات الخاصة بك على موقع اليوتيوب youtube والربح منها . how to get more views to your video on youtube .

افضل الاسرار لطريقة وكيفية الحصول على الاف بل الملايين من المشاهدات الحقيقية للفيديوهات الخاصة بك على موقع اليوتيوب youtube والربح منها .

بسم الله الرحمان الرحيم
     السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اصدقائي ومرحبا بكم مجددا في هذا الموضوع الجديد الذي سنخصصه الى بعض الاسرار التي لا يعرفها الا اصحاب التجربة في مجال اليوتيوب . الهدف من تقديم هذه الاسرار وهذا المقال بصفة عامة هو تقديم المساعدة لبعض الاشخاص الذين لديهم قناة جديدة لا تتوفر على اي مشتركون ولا يحصلون على اي مشاهدات للفيديوهات الخاصة بهم , فلذلك تعمدت طرح هذا الموضوع وفي هذا الوقت من اجل مساعدة هؤلاء الاشخاص في الحصول على الكثير من المشاهدات والزوار للفيديوهات الخاصة بهم على اليوتيوب youtube .
كيفية الحصول على ملايين المشاهدات للفيديو على اليوتيوب youtube

ما هو موقع يوتيوب youtube : 

     هو موقع تم انشاؤه في ماي 2005 من اجل نشر مقاطع الفيديو الخاصة باي شخص يمتلكها . ويوجد في موقع اليوتيوب مجموعة من الخصائص ولعل اهمها هي ربح المال من الفيديوهات التي يتم رفعها. مثلا الاشخاص االذين يمتلكون قنوات على اليوتيوب يستطيعون جني اموال جيدة من فيديوهاتهم عن طريق اضافة اعلانات على هذه الفيديوهات. لكن عملية الربح هذه تحتاج الى عوامل عديدة مثل عدد المشاهدات وعوامل اخرى سنتطرق اليها في هذا الموضوع ان شاء الله .

اذن اخواني لقد تطرقنا في الموضوع السابق الى الطريقة الاحترافية لرفع فيديو على قناتك في اليوتيوب يمكنك مشاهدة الطريقة بالضغط على على الرابط التالي :

     هناك العديد من الاشخاص يقومون بانشاء وانتاج مقاطع فيديو جد رائعة وتستحق المشاهدة والتشجيع الا ان الامر لا يقتصر فقط على انشاء مقاطع الفيديو الرائعة وحسب بل يجب مراعاة بعض الامور الاخرى من اجل الحصول على الملايين من المشاهدات في اليوتيوب youtube  في وقت وجيز . وللحصول على كل تلك المشاهدات , فالامر ينبني على عدة عوامل ولعل اهمها طريقة كتابة العنوان والوصف المرفقان للفيديو الخاص بك والكلمات الدلالية التي لا يجب الاستغناء عنها والصورة المصغرة وامور اخرى سنتطرق اليها في هذا الموضوع باذن الله تعالى , وارجو من الله ان يعجبك هذا الشرح.

⇦ اختيار العنوان المناسب والجذاب للفيديو video :

     بعناية تامة قم باختيار عنوان جذاب للفيديو الخاص بك واحرص على ان يكون قصيرا وملخصا لمحتوى الفيديو ككل , وتاكد من ان يكون عنوان الفيديو يتوفر على كلمات تجعل الاشخاص يريدون مشاهدة الفيديو الخاص بك . يعني ينبغي على عنوان الفيديو ان يجذب اهتمام المشاهدون والزوار .
مثال | اذا كان الفيديو الخاص بك يتضمن شخص يقوم بكسر بعض الهواتف النقالة , يمكنك كتابة [ مدهش هاتف لا ينكسر ] .

تنبيه ! لا تقم بكتابة عنوان لا يتطابق مع محتوى الفيديو وبصيغة اخرى لا تكتب العنوان مختلف على ما يقدمه ويتضمنه الفيديو لكي تحصل على العديد من المشاهدات فهذا يعتبر مخالفة لقوانين اليوتيوب وفي اي لحظة يمكن لليتيوب ان ترسل لك رسالة وتخبرك انك قد خالفت قوانينها وسياساتها وبالتالي سيتم اغلاق قناتك . فلذلك انتبه الى هذا الامر وقم بكتابة عنوان يشبه تماما ما يتضمنه محتوى الفيديو مع بعض الاختلافات الطفيفة من اجل جذب انظار المشاهد واهتمامه.

كتابة وصف مخصص للفيديو الخاص بك على اليوتيوب : 

     الوصف الخاص بالفيديو هو بكل بساطة ما يتضمنه محتوى الفيديو , قم بكتابة وصف مفصل للفيديو يتوفر على اثنان الى ثلاث فقرات تصف من خلالها محتوى الفيديو بالتفصيل وتشرح للمشاهدون ما الذي سيجدونه في الفيديو . وكذلك الوصف قم بملاه بالكلمات الدلالية والمتاحية التي تجعل الفيديو الخاص بك يظهر في نتائج البحث الاولى في محركات البحث . في الحقيقة يوجد اختلاف طفيف بين عنوان الفيديو وبين الوصف ويتمثل هذا الاختلاف في ان العنوان ينبغي ان يكتب قصيرا وصغيرا ومفصلا ومختصرا لكن في الوصف يمكنك ان تصف الفيديو الخاص بك باريحية واضافة العبارات والرموز التي تريدها والاطالة في الوصف . وكذلك يوجد اختلاف اخر وفو ان في العنوان لا يمكن كتابة ووضع روابط , لكن العكس بالنسبة للوصف فيمكنك اضافة ما تريد من الروابط سواء الروابط الخاصة بفيديوهات اخرى او روابط خاصة بمدونتك وموقعك او الروابط الخاصة بصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي [ مثلا فيسبوك , تويتر .....] .

     هناك العديد من الاشخاص يقومون بتجاهل مرحلة وصف الفيديو ولا يقومون بكتابة اي وصف للفيديو الخاص بهم ويتركون مكان الوصف خالي , فهذا يؤثر على عدد المشاهدات التي تاتيك من محركات البحث وبالتالي لن يحصلوا مشاهدات كثيرة وهذا سيئثر على نسبة الارباح الخاصة بهم .

     فلذلك لا تقم بترك صندوق الوصف الخاص باليوتيوب خالي ابدا , استغل مساحة الوصف وقم بتلخيص محتوى الفيديو وضعه هناك , ولا تتجاهل هذه الخطوة ابدا لانها مهمة وستعرف مدى اهميتها عندما تبدا في الحصول على الاف المشاهدات يوميا.

اختيار الوسوم [ tags ] بدقة وبعناية للفيديو الخاص بك :

     ستقول لي ما هي هذه الوسوم [ tags ] هي بكل بساطة الكلمات المفتاحية والكلمات الدلالية ونعني بهذه المصطلحات تلك الكلمات التي تلخص مضمون الفيديو الخاص بك وتجعل الفيديو الخاص بك يظهر الى المشاهدين في النتائج الاولى في محركات البحث وهذا حتما سيزيد من عدد المشاهدين للفيديو الخاص بك.

     لا تقم بتجاهل هذه الخطوة فهي مهمة جدا فلذلك احرص على ان لا تترك مكان الوسوم فارغا وقم باختيار افضل الوسوم وضعها في مكانها المخصص حتى ترتفع نسبة المشاهدات لقناتك على اليوتيوب .

مثلا : اذا كان مقطع الفيديو الذي تريد نشره يتضمن شخص يحكي نكات مضحكة يمكنك كتابة الوسوم [ نكات , ضحك , مضحكة , نكتة , الضحك . الموت من الضحك , ... ] يعني في هذا المثال اذا قام اي شخص بالبحث عن فيديوهات مضحكة في اليوتيوب فمن المحتمل ان يظهر هذا الفيديو .

تحديد صورة مصغرة للفيديو الخاص بك :

     تعتبر هذه الخطونة من اهم هذه الخطوات لانك اذا قمت باضافة صورة مخصصة مصممة بشكل جيد واحترافي وتثير انتباه المشاهد فهذا يزيد من نسبة المشاهدات للفيديو الخاص بك فلذلك لا تهمل هذه الخطوة.

     يمكنك الاستعانة باحد برامج التصميم مثلا برنامج الفوتوشوب الشهير في هذا المجال يمكنك استعناله في تصميم صورة احترافية واضافة اليها بعض الاثيرات وبعض العبارات مع بعض الرموز التعبيرية واي شيئ يمكنه جذب انظار المشاهدون.

تنبيه ! الشيء الذي ينطبق على العنوان هو نفسه ينطبق على الصورة اي ان الصورة ينبغي عليها ان تكون لها علاقة بمحتوى الفيديو وتوحي بما يقدمه هذا الفيديو ولا يجب عليك وضع صورة مخالفة لما يقدمه الفيديو لجذب المشاهدون , فبذلك تقوم بتدمير قناتك على اليوتيوب اي انك ستفقد ثقة المتابعون والمشاهدون الجدد , وكذلك في اي لحظة يمكنك التوصل برسالة الحظر من اليوتيوب تخبرك بانه تم حظر قناتك بسبب مخالفة شروط وقوانين اليوتيوب youtube .

     فلذلك قم بتصميم صورة لها علاقة بما يقدمه الفيديو video ولا باس باضافة بعض التاثيرات الخارجية التي يمكنها جذب الزوار والمشاهدون.

حفظ ونشر الفيديو على اليوتيوب youtube :

     بعد اكمال كل تلك الخطوات السابقة تاتي مرحلة حفظ الاعدادات و نشر الفيديو على قناتك في اليوتيوب .

     لكن قم بمراجعة كل الخطوات السابقة وتاكد انك قمت باضافتها على احسن وجه [ العنوان الجيد والذاب والوصف والوسوم او الكلمات المفتاحية وكذلك الصورة المصغرة الجذابة ... ] .

     اذن بعد تاكدك من هذه الامور يمكنك نشره في قناتك على اليوتيو ليشاهدة الاف الاشخاص الذين ينتظرون هذا الفيديو .


     كل هذا الذي تطرقنا له في الخطوات السابقة  يتعلق بمحركات البحث ونسبة الطهور اي ان هذه الامور تتحكم في نسبة ظهور الفيديو الخاص بك في نتائج محركات البحث , اما في الخطوات الاتية سنتطرق الى اهم المراحل والطرق التي ستمكنك من نشر الفيديو الخاص بك على اوسع نطاق.

مشاركة الفيديو على اوسع نطاق :

     في هذا القسم سنتطرق الى اهم الخطوات التي تساعدك في نشر الفيديو الخاص بك على اوسع نطاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي و المنتديات وغيرها من الامور المهمة التي ينبغي عليك معرفتها .

     لا تهمل هذا الامر لانك اذا كنت تريد الحصول على العديد من المشاهدات ينبغي عليك نشر هذا الفيديو في اي مكان يمكنه جلب لك المزيد من المشاهدون وكذلك لا تقتصر فقط على هذه الامور التي اقدمها لك بل ابحث عن امور اضافية تجعلك تتميز بما تقدمه.

     لكن انتبه الى بعض الامور التي قد تراها في بعض المواقع التي تقوم بشرح طرق الحصول على المشاهدات بطرق غير قانونية مثلا هناك بعض البراميج التي تستعمل في جلب العديد من المشاهدات الوهمية والغير حقيقية للفيديوهات الى انها مخالفة لشروط وقواجيج جوجل ادسنس . يعني اذا كنت تستعمل اعلانات ادسنس للربح من فيديوهاتك و في نفس الوقت تستعمل برامج جلب الزيارات فان هذا مخالف لسياسات ادسنس وبالتالي سيتم حظرك من جوجل ادسنس ولن تمنح لك الفرصة مرة اخرى في المشاركة في جوجل ادسنس فللك انتبه الى هذا الامر جدا.

     انشر الفيديو الخاص بك في اقرب وقت ممكن لا تقم بتاجيل نشره لانك اذا قمت بذلك ومر عليها سبعة ايام مثلا فسيتم نسيان الفيديو الخاص بك من طرف المشاهدون .

     كن ذكيا واختر الوقت المناسب الذي يستحق فيه نشر الفيديو الخاص بك مثل قبل ايام العطل او قبل عطلة نهاية الاسبوع او قبل المساء . وهناك اوقات اخرى يمكنك نشر الفيديو الخاصبك فيها من اجل تلقي عدد كبير من المشاهدات.

مشاركة الفيديو على المدونة او الموقع الخاص بك : 

     اذا كنت تتوفر على مدونة الكترونية او موقع سواء في وورد بريس او بلوجر او في منصة اخرى يمكنك الاعتماد عليها في ترويج لمقاطع الفيديوالخاصة بك للحصول على مزيد من المشاهدات views .

     الامر بسيط جدا , مثلا اذا كان الفيديو الذي قمت بانشائه يتكلم عن اهم الطرق للربح من الانترنت يمكنمك اضافة درس الى مدونتك بنفس العنوان واضافة شرح مبسط لتلك الطرق ثم قم بتضمين واضافة الفيديو الى المدونة .

     فبهذه يمكنك كسب المشاهدات من اليوتيوب ومشاهدات اخرى تاتيك من المدونة الاخرى وهذا شيئ جيد يمكنك استغلاله لصالحك للحصول على مزيد من المشاهدات views الحقيقية للفيديوهات الخاصة بك على اليوتيوب youtube.

استغل مواقع التواصل الاجتماعي للترويج الى الفيديو الخاص بك :

     معظم الاشخاص لديهم حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي [ فيسبوك , تويتر , جوجل بلاس ....]  فلذلك يمكنك استغلال هذا الوضع انشاء حساب في جميع المواقع الاجتماعية ونشر الفيديو بها لتحصل على مزيد من المشاهدات الحقيقية . مثلا قم بانشاء صفحة على فيسبوك وابدا في نشر الفيديوهات الخاصة بك عليها وبذبك ستحصل على العديد من المشاهدات على قناتك ومزيد من الاعجابات على تلك الصفحة .

اضف تاثيرات موسيقية الى الفيديو الخاص بك :

     اذا كانت الفيديوهات الخاصة بك تحتاج الى موسيقى اضافية او اغنية للزيادو من جمالية الفيديو يمكنك اضافة تاثيرات موسيقبة عن طريق تحميلها من احد المواقع المختصة في تقديم مقاطع موسيقية . بمكنك اختيار الموسيقى التحفيزية او .... حسب ما يتوافق مع الفيديو الخاص بك  , وتاكد من ان هذه المقاطع الموسيقية لا تحمل اية حقوق . ثم قم بالاستعانة باحد البرامج التي تمكنك بدمج الصوت مع الفيديو مثلا البرنامج الشهير افتر افكت او كذلك يمكنك استعمال برنامج كامتازيا ستودو فهو جيد جدا .

     ولا تنسى انك اذا اضفت هذه الموسيقى الى الفيديو الخاص بك فهي تخفي مجموعة من عيوب ومشاكل الصوت .


يمكنك تحميل مقاطع صوتية من مكتبة اليوتيوب الموسيقية عبر الرابط التالي :

     ما عليك سوى اختيار الموسيقى المناسبة للفيديو الخاص بك ثم الضغط على زر التحميل الموجود امام كل موسيقى وسيتم تنزيلها باذن الله تعالى.

احصل على عدد كبير من المشتركين في قناتك :

     يمكنك ان تحصل على عدد كبير من المشاهدات بسرعة من اليوتيوب اذا كنت تتوفر على عدد كبير من المشتركون فلذلك اهتم بامر المشاهدون وقم بتقديم اليهم الافضل حتى تكسب ثقتهم ويقومون بالاشتراك في قناتك .

     اعلم انه اي شخص قام بالضغط على زر الاشتراك في قناتك سيصله جميع الفيديوهات التي ستنشرها مستقبلا فلذلك اهتم بالمشتركون .

     الطريقة سهلى جدا فقط يمكنك انشاء الفيديو الذي تريده وفي اخر الفيدو تطلب من المشاهدون الاشتراك قناتك . مثلا تقول لهم اذا اعجبك الفيديو لا تنسى الاشتراك في قناتنا . وقم بكتابتها في صندوق الوصف الخاص بالفيديو .

انشاء قائمة التشغيل واضافة اليها مقاطع الفيديو : 

     مثلا اذا كنت تعمل دورة تعليم الفوتوشوب يمكنك انشاء قاءمة التشغيل في قناتك وقم بتسميتها على سبيل المثال دورة احتراف الفوتوشوب وبعدها ضع جميع الفيديوهات التي تشرح فيها الفوتوشوب داخل هذه القائمة مما يساعد المشاهدون الوصول الى الفيديوهات الخاصة بك والاستفادة منها وبطريقة منظمة . كما ان هذه الخاصية تمكنك من زيادة عدد المشاهدات حيث تقوم بنقل المشاهد من فيديو الى فيديو اخر تلقائيا.

احصل على مزيد من الاعجابات بالفيديو الخاص بك :

     يمكنك تحويل المشاهدين الى معجبين بالفيديو الذي تقدمه لكن شرط ان يكون الفيديو في المستوى . 

     قم بطلب من المشاهدون تسجيل الاعجاب بالفيديو الخاص بك في نهاية الفيديو.

     اكتب في الوصف عبارة تلح على المشاهد ليسجل اعجابه بالفيديو مثلا ان اعجبك الفيديو لا تنسى الضغط على زر لايك.

امور مهمة ينبغي عليك معرفتها بشان قناتك على اليوتيوب :

اي شخص قام بوضع تعليق سلبي لا تقم بالرد عليه بنفس الطريقة ولكن تقبل اراء المشاهد وتعرف على سبب هذا التعليق السلبي . حيث اذا كان الامر يتعلق بشيء غير واضح في الفيديو او ما شبه يمكنك اصلاحه , وتكون بذلك قد استفدت من ذلك التعليق . اما ان كان تعليق غير بناء يحمل عبارات الشتم والسب وما الى ذلك فلا تقم بالرد على صاحبه .

 اذا اردت ان تنتج الافضل وتحصل على جمهور رائع على اليوتيوب وتلقى فيديوهاتك نجاح كبير بين الاشخاص لا بد ان تكون انت اولا تحب هذا المجال وتحب انشاء الفيديوهات وتحب البحث والاكتشاف وتعشق مشاركة افكارك مع الغير . فذلك يجعلك تمضي قدما نحو الافضل وتحقيق النجاح.

اذا اردت الحصول على استجابة والحصول على العديد من الاشخاص يتفاعلون مع الفيديوهات الخاصة بك ويكتبون تعاليق كثيرة. ينبغي عليك اضافة فيديو يتكلم عن شيئ شائع وفيه بعض الجدل وكذلك في اخر الفيديو اطرح سؤال على المشاهدون . مثلا ماذا تفضلون ان اقدم لكم في الفيديو المقبل . وان شاء الله تعالى ستحصل على نسبة كبيرة من التعليقة . فقط ما عليك سوى تشجيع المتابعون على كتابة التعاليق.

وختاما كانت هذه هي الخطوات المتواضعة التي قدمتها لكم بخصوص الحصول على العديد من المشاهدين الحقيقيين للفيديوهات على قناتك في اليوتيوب . ارجو من الله ان تعجبكم هذه الخطوات وان تكونوا استفدتم من هذه المراحل . واتمنى لكم التوفيق في عملكم ودراستكم و قناتكم على اليوتيوب .

في الحقيقة الكثير من الاشخاص تعجبهم منشوراتنا ولا يضعون حتى تعليق تحفيزي . لا تكم مثلهم اذا اعجبك هذا الموضوع ضع تعليق تحفيزي فهو يعني لي الكثير وشكرا . ودمتم في امان الله.
تم بعون الله

تعليق واحد

  1. بارك الله فيكي
© مدونة الخير. جميع الحقوق محفوظة.